Tell a Friend Tell a Friend

القائمة

ساعدنا فى توصيل فرص العمل إليك بإتباعنا على الفيس بوك و تويتر لتصلك ألف وظيفة أسبوعياً في مصر والشرق الأوسط وهناك المزيد...

تابعنا على تويتر

خدمات مميزه وتصلك وظائفنا دون الحاجه لتصفح الجرائد

أضغط هنا لتحويل الخبر إلى PDF أو طباعته Tell a Friend Tell a Friend

هشام قنديل: توفير 800 ألف فرصة عمل بالقطاع الحكومي




أعلن الدكتور هشام قنديل –رئيس الوزراء المصري- عن توفير الحكومة لحوالي 750 ألف إلى 800 ألف فرصة عمل فى القطاعاتالمختلفة.

وأوضح قنديل أن الحكومة اجتمعت لبحث توفير فرض العمل و الاستثمار وتسهيل إجراءات إنشاء الشركات، و تراخيص، وتوفير الأراضي وإمدادها بالمرافق.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم إن توفير فرص العمل يتم عن طريقثلاثث حزم الأولة:خلق مناخ ملائم للاستثمار، والثانية: من خلال مساعدة الحكومة علىتدريب العمالة للحصول على احتياجات المؤسسات فى العمالة، ثم نحصل من قواعدالبيانات لراغبى العمل ونقوم بتأهيلهم لتعينهم فى فرصة العمل المناسبة،مشيرا إليأن هناك عمالة لاتجد فرص عمل ، وأصحاب أعمال يريدون عمالة متدربة، كما توجد مراكزتدريب حكومية وخاصة غير مستغلة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن وزارة الصناعة المكلفة بتنفيذ هذا المشروع ستعلن عن10 آلاف فرصة عمل من خلال مركز التدريب الصناعى.

وأوضح الدكتور هشام قنديل ان الحزمة الثالثة المقرر تنفيذها لتوفير فرص العملتكون من خلال "تطوير التعليم الفنى" الحالى لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرا إلىوجود مقترح مقدم لتشكيل المجلس الأعلى للتدريب.

ولفت رئيس الوزراء إلي حاجة مصر للتدريب لخلق فرص عمل، حيث يتم تدريب الشاب علىايجاد فرصة عمل عن طريق انشاء شركة صغيرة أو مشروع صغير.

وفيما يخص الضرائب، قال الدكتور هشام قنديل ان وسائل الاعلام تناولت ما أثيرحول قوانين الضرائب بطريقة غير موضوعية، وقال: ان الرئيس محمد مرسى قرر ايقافالعمل بتلك القوانين حتى يتم طرحها في حوار مجتمعى يقرر ما سيتم اتخاذه بشان هذهالقوانين.