Tell a Friend Tell a Friend

القائمة

ساعدنا فى توصيل فرص العمل إليك بإتباعنا على الفيس بوك و تويتر لتصلك ألف وظيفة أسبوعياً في مصر والشرق الأوسط وهناك المزيد...

تابعنا على تويتر

خدمات مميزه وتصلك وظائفنا دون الحاجه لتصفح الجرائد

أضغط هنا لتحويل الخبر إلى PDF أو طباعته Tell a Friend Tell a Friend

وزير القوى العاملة: على الشباب أن يتخلوا عن ثقافة العمل بالحكومة



خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة
أكد خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، أنه آن الأوان لشباب مصر أن يتخلوا عن ثقافة العمل بالقطاع الحكومى، والتوجه إلى العمل بالقطاع الخاص، الذى يحتاج إلى جهدهم وعرقهم، وذلك من أجل تحقيق آمالهم وآمال مصر فيهم.

وأضاف الوزير، فى كلمته خلال توقيع برتوكول مشروع وظائف لائقة لشباب مصر بين الوزارة ومحافظة بورسعيد وجمعية مستثمرين بورسعيد، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، أن هذا المشروع يهدف إلى تدريب وتشغيل 1200 شاب وفتاة بمحافظة بورسعيد من أجل التغلب على صعوبات التشغيل التى تواجهها الشركات، ولدعم الشباب الباحثين عن العمل من أجل إيجاد فرص عمل لائقة خاصة بمحافظة بورسعيد، باعتبارها من أهم المحافظات الصناعية فى مصر.


وأوضح الأزهرى، أنه من المستهدف إلحاق هؤلاء الشباب بمصانع الاستثمار بالمحافظة، وسوف يتم تدريب العاملين بالشركات المشاركة فى هذه الاتفاقية على الوحدات التدريبية العشر ببرنامج منظمة العمل الدولية لزيادة تنافسية قطاع النسيج والملابس الجاهزة فى مصر، من خلال العمل اللائق على أن يتم وضع عقود عمل للمتدربين وتأمينات اجتماعية وتأمين صحى، على ألا يقل الراتب عن الحد الأدنى للأجور فى مصر.


من جانبه، أكد اللواء محمد عبد الله، أن بورسعيد تمثل 41% من جملة صادرات جمهورية مصر العربية، وبها حوالى 36 مشروعاً صناعياً وخدمياً، وحوالى 27 مشروعاً فى مجال الملابس الجاهزة، يعمل بها أكثر من 38000 عامل وعاملة.